Monday, April 14, 2008

الصديق العدو..

بسم الله الرحمن الرحيم
كان ياما كان في وقت مو بعيد من الزمان
كان لدي صديق حميم وكنت اعتبره من اعز اصدقائي
وكان عندما يطلبني شئ اسوي المستحيل لكي ارضيه
واذا كانت عندي وليمة عشاء او غداء كنت اول شخص اتصل به
وكان اذا يبي سلف وانا ماعندي فلوس اتسلف من الناس على شانه
كنت صديقه بالسراء و الضراء
ففي يوم من الايام شاء القدر بأنني اعمل حادث سير
وبقيت بالمستشفى حوالي 6 شهور بسبب الاصابات جراء الحادث
جميع الاصدقاء الذين احبهم والذين لا احبهم جائوا وأطمئنوا علي
الا هوا استغبرت بصراحه
فعندما تشافيت ولله الحمد وخرجت من المستشفى
جائني بالديوانيه فسألته لماذا لم تزرني بالمستشفى ؟؟
فقـال والله انا لا احب ان ارى صديقي في حالة انكسار
وخفت ان تنهمر دموعي بجانبك
فعذرته
ومشت الامور مثل السمنه على العسل
وبعدها بفتره وانا اتجول بالبر الساعه 12ظهرا
اتصل بي
تعاليل : الووو
ابو فلان : هلا تعاليل شلونك
تعاليل : بخير الله يعافيك
ابو فلان : وينك بهالجو الحلو والمطر ماشاء الله
تعاليل : والله يابو فلان انا بالبر الحين
ابو فلان : لااااه ليش ما قلتلي
تعاليل : اتصلت عليك الصبح جهازك مغلق
ابوفلان : يا الله مو مشكله
تعاليل : بتجي البر؟
ابو فلان : والله مادري يمكن
تعاليل : خير انشا الله
ابو فلان : يا الله فمان الله
تعاليل : فمان الكريم
وبعد تسكير الهاتف بربع ساعه وكنت مسرعا بسيارتي فأذا بحفره فصتدمت بها وانقلبت السياره
ولاكن الحمدلله هذه المره لم اصب بشيئ ابدا
فتصلت به
تعاليل : الوووو هلا ابو فلان شلونك
ابو فلان : حمدلله تمام انت شلونك
تعاليل : ابو فلان انا انقلبت سيارتي وابشرك الحمدلله ترى مافيني شي وبخير
ابو فلان : عسى مو متعور ولا فيك شي؟
تعاليل : لا الحمدلله بخير ومافيني شي بس السياره شوي
ابو فلان : حمدلله على السلامه
تعاليل : الله يسلمك بس ابو فلان تكفى جيبلي ونش معاك على شان اشيل سيارتي
ابو فلان : والله تعاليل اسمحلي انا رايح مطعم فريج صويلح
تعاليل : ابو فلان انت تضحك ولا من صجك انا اقولك قالب بالبر تقولي فريج صويلح؟
ابو فلان : اي والله انا رايح مطعم فريج صويلح الحين... اتصل على اخوانك اخوانك واجد
تعاليل : الشرهه مو عليك علي انا اللي كنت احسبك رجال
ابو فلان : ههههههههههههههههههههه مشكور
تعاليل : اقلب وجهك ويالله باي
ابو فلان : هههه وبنص الضحكه سكرت التيلفون بوجهه
فأتصلت بأحد اصدقائي
طووووط
احمد : الوو
تعاليل : احمد شلونك
احمد : هلااااااا تعاليل يا مرحبا
تعاليل : مرحبا فيك احمد ابي منك خدمه بسيطه ممكن ؟؟؟
احمد : امرني عيوني لك افا عليك بس
تعاليل : احمد انا بالبر بالمكان الفلاني الحين وقلبت سيارتي وابشرك تراني بخير ومافيني شي كلش بس سيارتي شوي متعوره
احمد : من صجك انت ولا تتغشمر ترى مالي خلق غشمره الظهر
تعاليل : والله اكلمك جد بس ابيك تجيني وتجيبلي معاك ونش على شان اشيل سيارتي
احمد : سلامات سلامات يالله يا الله الحين مسافة الطريج واكون عندك
تعاليل : اووكي يا الله باااي
احمد : بااي
لم يتأخر احمد بالاستجابه لطلبي له وهو صديق عادي من اصدقائي
في المساء يرن هاتفي
طووووووووووط
ولا ابو فلان
تعاليل : شتبي ؟؟
ابو فلان : هههههههههههههه شدعوه شفيك معصب
تعاليل : الحين اتصل فيك اقولك سيارتي قلبت ابيك تمرني وتجيب معاك ونش تقولي بروح مطعم فريج صويلح ؟؟؟
ابو فلان : ياخي انت وقتك خايس ما قلبت الا الظهر ؟؟؟ ليش ما اتصلت على واحد من اخوانك انت اخوانك واجد
تعاليل : اتصل على اخواني؟؟؟ وانت ليش صديقي ؟؟؟ على شان اقعد اضحك انا وياك؟
ابو فلان : ياخي انت ليش مكبر الموضوع ؟؟؟
تعاليل : اقول انا ماعندي استعداد ان واحد مثلك يكون صديقي ويا الله باي
ابو فلان : انت مصجك ؟
تعاليل : ايه من صجي وحنا ماحنا صغار يابو فلان على شان نروح نداحم الجهال بالمطاعم او نقعد نعاتب بعض
ابو فلان : اوكي يا الله باي
تعاليل : ماطاح من النجوم اخف للسما باي
بعد كل هذه التضحيات التي قدمتها من اجله واخلاصي بأسم الصادقه
تأتيني الاجابه من صديقي هاكذا ؟؟؟
ودنا بالطيب بس الزمن جحاد طيب = كل ما تخلص مع الناس جنْك تغشها
يدك لا مدت وفا لا تحرى وش تجيب = كان ردت سالمة حب يدك وخشها

2 comments:

Almas said...

السلام

في مقولة معروفة تقول

اتقي شر من أحسنت إليه

وفي المقابل

لا تأسفن على ما فات

إنت لما وقفت مع صديقك هالوقفات السنعة ..كنت تتصرف بأخلاقك الكريمة ونفسك الطيبة

فلا تعاتب نفسك ولا تلوم الآخرين

لأن ببساطة شديدة الله يعين رفيجك على بلوة نفسه لأنه بطريقته هذي سيخسر الكثير وهو الخاسر الأكبر

شكرا

تعاليل said...

اولا اشكرج اختي الكريمه الماس على ردج الجميل بالموضوع

ثانيا قيل في مثل هذا القصه مثل واهو..

اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الاخرق كلما رقعت منه جانبا ستصفقته الريح فاينخرق مره اخرى

هذا ثوب اخرق ورقعته عندما خرجت من المستشفى والحمدلله فأنخرق مره
اخرى عندما اتصلت به ليساعدني

وبيني وبينج يا الماس الصداقات تجاره فيها رابح وفيها خسران

تحياتي